المحكمة الدستورية تصرح بشغور مقعد محمد مبديع و سيعوضه الشرقي الشكوري وصيف لائحته في الانتخابات التشريعية السابقة

 





قررت المحكمة الدستورية المغربية اليوم الخميس 16 ماي 2024  تحت رقم 24/236 ، التصرح بشغور المقعد الذي كان يشغله السيد محمد مبديع، المنتخب عضوا بمجلس النواب، وبدعوة المرشح الذي يرد اسمه مباشرة في لائحة الترشيح المعنية بعد آخر منتخب في نفس اللائحة لشغل المقعد الشاغر، طبقا لأحكام المادة 90 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

 و كان محمد مبديع عضو مجلس النواب، قدم استقالته من المجلس المذكور، من داخل المركب السجني  المحلي عين السبع بالدار البيضاء، بواسطة إشهاد عدلي مضمن في المحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدار البيضاء تحت عدد 1435 ـ كناش 556، بتاريخ 25 أبريل 2024، مرفق بكتاب موجه من قبل دفاعه إلى السيد رئيس مجلس النواب ومودع لديه بتاريخ 29 أبريل 2024.

وحيث إن هذه الاستقالة عاينها مكتب المجلس بتاريخ 30 أبريل 2024 وسجلت إثباتا لذلك، في محضر هذا الاجتماع، كما تم الإعلان عنها في الجلسة العـامة المنعقــدة فــي  6 ماي 2024.

و سيتم تبليغ نسخة من قرارها هذا إلى السيد رئيس الحكومة والسيد رئيس مجلس النواب، والطرف المعني وبنشره في الجريدة الرسمية.

و بالتالي سيتم المناداة على الشرقي الشكوري، وصيف لائحة محمد مبدع، الرئيس السابق لجماعة الفقيه بنصالح في الانتخابات التشريعية برسم 2021.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن الشرقي الشكوري، الرئيس السابق لجماعة حد بوموسى واحد من الذين لعبوا دورا في عودة مبدع إلى قبة البرلمان قبل تقديم استقالته بعد غيابه عن المجلس قرابة عام بسبب متابعته في حالة اعتقال بسجن عكاشة بالدار البيضاء .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق