أشغال الجمع العام الغير الإنتخابي لتحالف الجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بالمغرب

 




في إطار المقاربة التشاركية وإيمانا من تحالف الجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بالمغرب بالتشاور مع جميع مكوناته كان لي عظيم الشرف أن أساهم رفقة أعضاء المكتب التنفيذي للتحالف في تنشيط أشغال الجمع العام الغير الإنتخابي لتحالف الجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بالمغرب يومي 17و18 مايو 2024 بمركز محمد السادس للمعاقين بسلا .
عرف اللقاء عرض ومناقشة التقارير الأدبية والمالية لسنوات 2021،2022و 2023. أما الشق الثاني من اللقاء فتميز بعروض لها حجيتها القانونية إضافة لآنيتها بإعتبارها مواضيع الساعة : برنامج دعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة. العاملات والعاملين الإجتماعيين. بطاقة الإعاقة.
حيث حاولت السيدة الرئيسة عفاف عفان عاجي ملامسة هذه المواضيع من وجهة نظر قانونية وتركت المجال مفتوح للمشاركات والمشاركيين بإعتبارهم أصحاب الممارسة الميدانية والخبرة المهنية مناقشة التأثيرات المختلفة لهذه المشاريع على مسألة النضال والترافع على التمكينيين الإجتماعي والإقتصادي لذوي الإعاقة بصفة عامة ومنهم ذوي التوحد وأسرهم بصفة خاصة.
أرفع القبعة للجميع على سمو تدخلاتهم و إحترافية تحليلاتهم مؤكدين في نفس الوقت على تشبتهم وإعتزازهم بإنتمائهم لمدرسة التحالف.
ختم اللقاء على أمل طرح مخرجات اللقاء على باقى أعضاء الجمعيات وخاصة الأسر المعنية بجميع مناطق المملكة في أفق إستغلال الذكاء الجماعي لبلورة تصور موحد يرفع على شكل مذكرة لمن يهمه الأمر.


عن صفحة عبد العالي الرقيبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق