بني ملال.. جامعة السلطان مولاي سليمان تعزز عرضها التكويني وترسخ دينامية البحث والتعاون الدولي




بني ملال/16 فبراير 2026 (ومع)

 أكد الرئيس بالنيابة لجامعة السلطان مولاي سليمان، خالد مهدي، أن الدخول الجامعي 2025-2026 يأتي في سياق مواصلة تنزيل الاستراتيجية الوطنية الرامية إلى تسريع تحول منظومة التعليم العالي، عبر تعزيز جاذبية العرض البيداغوجي وتطوير البحث العلمي والابتكار.

وأوضح السيد مهدي، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عدد الطلبة المسجلين برسم هذا الموسم بلغ 47 ألفا و608 طلبة موزعين على 13 مؤسسة جامعية، مسجلا تطورا مقارنة بالموسم الماضي، وهو ما واكبته الجامعة بتوسيع العرض البيداغوجي من خلال إحداث مسالك جديدة، سواء ذات الاستقطاب المفتوح أو المحدود، تستجيب للمهن المبتكرة ولمتطلبات المحيط السوسيو-اقتصادي.

وفي الإطار ذاته، صادق مجلس الجامعة على تفعيل نظام "التكوين بالتوقيت الميسر"، بما يتيح للطلبة الموظفين والمهنيين متابعة دراستهم في ظروف مرنة، تجسيدا لمبدأ التعلم مدى الحياة وتعزيز انفتاح الجامعة على مختلف الفئات.

وعلى مستوى الحكامة، أشار المسؤول الجامعي إلى تحقيق تقدم في ورش رقمنة الخدمات الإدارية والبيداغوجية، عبر منصات مخصصة لتدبير البحث والتعاون، مما ساهم في تحسين آجال معالجة طلبات الدعم وبرامج الحركية وإيداع المنشورات العلمية.

وفي ما يتعلق بالبحث العلمي، أفاد بأن الجامعة تتوفر على 50 بنية بحثية (32 مختبرا و18 فريقا) و29 تكوينا في سلك الدكتوراه، مشيرا إلى أن الإنتاج العلمي المفهرس في قواعد بيانات دولية، من بينها "سكوبس" و"ويب أوف ساينس"، بلغ 1463 و890 منشورا على التوالي، إلى جانب إيداع 22 براءة اختراع لدى المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.

وأضاف أن الجامعة سجلت حضورا في عدد من التصنيفات الأكاديمية الإقليمية والدولية، من بينها تصنيفات عربية وعالمية، حيث حلت في مراتب متقدمة على الصعيد الوطني، وهو ما يعكس، بحسب قوله، تطور مؤشرات البحث والتكوين خلال السنوات الأخيرة.

وعلى مستوى التعاون الدولي، أبرز انضمام الجامعة إلى اتحاد الجامعات الإفريقية، وتعزيز انخراطها في برامج بحثية ممولة، لاسيما في إطار برنامج "بريما" من خلال خمسة مشاريع ممولة في مجالي الفلاحة والمياه، فضلا عن الاستفادة من 31 منحة حركية ضمن برنامج "إيراسموس بلس" وتوقيع أزيد من 25 اتفاقية شراكة وطنية ودولية.

وفي ما يخص البنيات التحتية، تم التسلم النهائي للشطر الثاني من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ومكاتب الأساتذة بكلية الآداب ببني ملال، فيما يرتقب إطلاق مشروعين مهيكلين يتمثلان في المكتبة الجامعية المرتقبة في أفق 2027، ومشروع كلية الطب والصيدلة الذي ستنطلق أشغاله قريبا، بما يعزز العرض الصحي والجامعي بالجهة.

كما شدد على أهمية الحياة الطلابية، مبرزا أن الجامعة تحتضن 109 نواد نشطة تنظم أنشطة ثقافية ورياضية متنوعة، مدعومة ببنيات رياضية وثقافية، من بينها مركب رياضي يضم ملعبا لكرة القدم يستجيب للمعايير التقنية المعتمدة دوليا، إضافة إلى مسرح جامعي وفضاءات للفنون.

وتضطلع جامعة السلطان مولاي سليمان بدور محوري في التنمية السوسيو-اقتصادية بجهة بني ملال-خنيفرة، من خلال ملاءمة تكويناتها مع متطلبات سوق الشغل، وتعزيز البحث العلمي التطبيقي، وتوسيع انفتاحها القاري والدولي.




دبي.. تتويج المغربية فوزية محمودي بجائزة "صانع الأمل العربي 2026"



دبي 15 فبراير 2026 (ومع) 

توجت الفاعلة الجمعوية المغربية، فوزية محمودي، مساء اليوم الأحد بدبي، بجائزة "صانع الأمل العربي" في نسختها السادسة، وهي مبادرة نبيلة تجسد معنى البذل والعطاء وتعمل على إلهام آلاف الشباب العربي ليكونوا فاعلين في مجتمعاتهم.

وجرى تتويج السيدة محمودي من طرف ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بلقب "صانع الأمل الأول 2026"، اعترافا بمسارها الإنساني الاستثنائي التي كرسته لإعادة الابتسامة إلى آلاف الأطفال، وتحويل الألم الشخصي إلى رسالة إنسانية ملهمة امتد أثرها لآلاف الأسر.

كما تم، خلال الحفل الختامي للمبادرة في نسختها السادسة، تكريم كل من الفائز الثاني، صانع المحتوى المغربي وصاحب مبادرة "سرور" لسداد ديون الأرامل عبد الرحمان الرائس، والفائزة الثالثة، هند الهاجري من الكويت، عن مبادرتها "بيت فاطمة" لرعاية اليتامى في زنجبار (تنزانيا)، تقديرا لمبادراتهما الإنسانية التي ساهمت في تعزيز قيم التضامن والتكافل وأحدثت تغييرا حقيقيا في حياة آلاف المستفيدين.

وخلال دورة 2026، سيحصل كل "صانع أمل" من الفائزين على مكافأة مالية قدرها مليون درهم إماراتي، من أجل دعم مشاريعهم الإنسانية وتمكينهم من توسيع نطاق مبادراتهم، في تأكيد جديد على التزام المبادرة والمشرفين عليها بدعم صناع الأمل وترسيخ ثقافة العطاء والعمل الإنساني المستدام.

وقالت السيدة محمودي، في كلمة بالمناسبة، "إن الابتسامة التي ترتسم على وجوه الأطفال هي التي تجعلني أستمر في هذه المبادرة الإنسانية"، مضيفة "لقد كرست 28 سنة من حياتي لفائدة هؤلاء الأطفال الذين كانوا قابعين في بيوتهم، وأتمنى أن أعطي أكثر حتى يباشروا حياتهم ويحظوا بقبول من الآخرين".

ويكتسي مسار فوزية محمودي بعدا إنسانيا عميقا ومؤثرا، حين أنجبت ابنة بتشوه خلقي، وواجهت صدمة كان يمكن أن تنتهي عند حدود المعاناة الشخصية، لكنها أبت الاستسلام وحولت معاناتها وتجربتها إلى رسالة أمل لفائدة دعم آلاف الأطفال ومساعدتهم على استرجاع حياتهم الطبيعية، فأسست جمعية (عملية البسمة) التي شكلت الأساس لمبادرة إنسانية نبيلة أعادت خلالها الابتسامة إلى أزيد من 19 ألف طفل خلال 28 سنة من العمل الجمعوي المتواصل.

فعندما أدركت السيدة محمودي أن الأطفال الذين يعانون من التشوهات كانوا يعيشون في عزلة داخل بيوتهم بعيدا عن أنظار الآخرين، خشية التنمر أو نظرات الشفقة، حرصت على إعادة الثقة إليهم، ومنحهم فرصة جديدة للحياة بملامح مختلفة وثقة أكبر بأنفسهم، مما أعاد بارقة الأمل إلى قلوب الأطفال وأسرهم.

وبالنسبة للسيدة محمودي، فقد شكلت العمليات الجراحية، بالرغم من كلفتها المالية، فرصة حقيقية لعودة الأطفال إلى صفوف الدراسة واللعب وممارسة مختلف الأنشطة التي تسهل إعادة إدماجهم داخل المجتمع بعد فترات من العزلة، حيث اعتبرت على الدوام أن "إعادة الابتسامة تعني استعادة الكرامة وبناء مستقبل جديد، وليس مجرد تغيير مظهر خارجي".

وتعد مبادرة "صناع الأمل"، التي أطلقها نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في سنة 2017، إحدى أهم المبادرات الإنسانية في العالم العربي، حيث تهدف إلى الاحتفاء بأصحاب المبادرات الإنسانية المؤثرة، وتسليط الضوء على قصصهم الملهمة، وتشجيع العمل التطوعي والإنساني في المجتمعات العربية.

وتروم المبادرة، التي تنضوي تحت مظلة مؤسسة (مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية)، تسليط الضوء على صناع الأمل في العالم العربي ممن يكرسون وقتهم وجهدهم ومواردهم لخدمة الآخرين ومساعدة الفقراء والمحتاجين وإغاثة المنكوبين والمساهمة في تحسين الحياة من حولهم، والتعريف بمبادرات ومشاريع وبرامج صناع الأمل عبر مختلف وسائل الإعلام التقليدية والرقمية.

وتواصل المبادرة، منذ إطلاقها، ترسيخ مكانتها منصة عربية رائدة لصناعة الأمل، عبر تكريم نماذج استثنائية نجحت في تحويل التحديات إلى فرص، وإحداث تغيير إيجابي ومستدام، والمساهمة في غرس ثقافة الأمل والإيجابية في مختلف أنحاء الوطن العربي وتشجيع العطاء مهما كانت الظروف وبلغ حجم التحديات.


/

تارودانت.. تنظيم الدورة الأولى للملتقى الفدرالي لألعاب القوى



تارودانت 15 فبراير 2026 (ومع)

 نظمت، اليوم الأحد، بمدينة تارودانت، فعاليات الدورة الأولى من الملتقى الفدرالي الأول لألعاب القوى، وذلك بمشاركة عدد من الأندية والعدائين والعداءات المنتمين إلى مختلف الفئات العمرية.

وعرف هذا الموعد الرياضي، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، برمجة مجموعة من السباقات والمنافسات في الجري والحواجز والمسافات المتوسطة والطويلة، إضافة إلى مسابقات الرمي والقفز، همت فئات الفتيان والشابات والكبيرات، حيث تميزت المنافسات بمستوى تقني جيد وروح تنافسية عالية بين المشاركين.

وأسفرت نتائج سباق 400 متر حواجز (فئة الشابات) عن فوز رانية الحمداوي بتوقيت 59 ثانية و66 جزءا من المائة، فيما عادت الرتبة الأولى في (فئة الكبيرات) إلى مريم الزاهيدي بتوقيت دقيقة واحدة و00 ثانية و67 جزءا من المائة. أما في (فئة الفتيان)، ففاز يحيى خليل بزمن قدره 59 ثانية و74 جزءا من المائة.

وفي سباق 3000 متر (فتيان)، حل يوسف العبدوسي في المركز الأول بتوقيت 8 دقائق و31 ثانية، بينما تألقت أحلام القادوري في سباق 5000 متر (شابات) بتوقيت 16 دقيقة و59 ثانية و96 جزءا من المائة، في حين عادت صدارة سباق 5000 متر (كبيرات) إلى فاطمة الزهراء بيرداحة بتوقيت 16 دقيقة و21 ثانية و19 جزءا من المائة.

كما شهد سباق 800 متر (فتيان) تتويج محمد الراوي بزمن دقيقة و54 ثانية و35 جزءا من المائة، فيما فازت سعيدة البوزي بسباق 800 متر (شابات) بتوقيت دقيقتين و01 ثانية و53 جزءا من المائة، وحلت سعاد الحداد في المركز الأول في فئة (الكبيرات) بتوقيت دقيقتين و03 ثوان و27 جزءا من المائة.

وفي سباق 200 متر، فاز يحيى خليل (فئة الفتيان) بزمن 23 ثانية و04 أجزاء من المائة، فيما عادت المرتبة الأولى (فئة الشابات) لرانية الحمداوي بتوقيت 24 ثانية و82 جزءا من المائة، ولدى (فئة الكبيرات) لهدى النويري بتوقيت 24 ثانية و66 جزءا من المائة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال عبد الله بوكراع، عضو اللجنة التقنية الوطنية بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، إن تنظيم هذا الملتقى الفدرالي الأول بمدينة تارودانت يندرج في إطار الاستراتيجية الرامية إلى توسيع قاعدة الممارسة والارتقاء بالمستوى التقني للعدائين بمختلف الفئات العمرية.

وأوضح أن هذه التظاهرة الرياضية تشكل محطة مهمة لتقييم جاهزية الرياضيين في بداية الموسم، ورصد المواهب الواعدة القادرة على تعزيز المنتخبات الوطنية مستقبلا، مشيرا إلى أن المستوى الذي أبان عنه المشاركون يعكس العمل المتواصل الذي تقوم به الأندية والأطر التقنية على امتداد الموسم.

وأضاف أن الجامعة تحرص، من خلال برمجة مثل هذه الملتقيات بمختلف جهات المملكة، على إتاحة فرص التباري في ظروف تنظيمية ملائمة، بما يساهم في صقل مهارات العدائين وتمكينهم من تحقيق أزمنة تؤهلهم للمشاركة في الاستحقاقات الوطنية والدولية المقبلة.

من جهتها، أكدت العداءة رانية الحمداوي، المنتمية إلى مركز تكوين العدائين بتحناوت، أن تتويجها بسباق 400 متر حواجز بتوقيت 59 ثانية و66 جزءا من المائة، المؤهل لبطولة العالم للشبان بالولايات المتحدة الأمريكية، ثمرة لتداريب مكثفة وعمل متواصل رفقة طاقمها التقني.

وأضافت، أن هذا الإنجاز يشكل حافزا لها لمواصلة الاستعداد وتحسين رقمها الشخصي، معبرة عن شكرها لكل من ساندها.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار البرنامج السنوي للجامعة، الرامي إلى تعزيز التنافسية وإتاحة فرص الاحتكاك الرياضي أمام المواهب الشابة، وكذا الوقوف على جاهزية الأندية والعدائين تحضيرا للاستحقاقات الوطنية المقبلة

إجراء قرعتي الدور ربع النهائي لعصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية الإفريقية يوم الثلاثاء المقبل بالقاهرة



القاهرة/15 فبراير 2026/ ومع/

 أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) عن إجراء عملية سحب قرعتي الدور ربع النهائي لكل من منافستي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم برسم موسم 2025- 2026، يوم الثلاثاء المقبل بالقاهرة.

وست حدد القرعتان مواجهات الدور ربع النهائي ومسار الفرق نحو النهائي في كلتا المسابقتين.

وفي ما يلي الأندية المتأهلة في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية:

ناديا الجيش الملكي ونهضة بركان من المغرب، وناديي بيراميدز والأهلي من مصر، ونادي الهلال (السودان) وماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا) والملعب المالي (مالي) والترجي (تونس).

الأندية المتأهلة في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية:

ناديا الوداد البيضاوي وأولمبيك أسفي من المغرب، وناديي الزمالك والمصري من مصر، وناديي اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد من الجزائر، وناديي مانييما يونيون وأوتوهو دي أويو من الكونغو.


توقعات أحوال الطقس ليوم غد الإثنين





الرباط 15 فبراير 2026 (ومع)

 تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستقرار الأجواء مع سماء نسبيا صافية بجل أرجاء المملكة، مع أجواء باردة نسبيا خلال الصباح بالأطلس والريف وبالهضاب العليا الشرقية وسايس ووالماس، ومحليا بالسهول الشمالية والوسطى.

وستكون الأجواء غائمة قرب السواحل الأطلسية الشمالية والجنوبية مع تكون كتل ضبابية محلية خلال الصباح والليل، وتسجيل هبات رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما بالواجهة المتوسطية، وبالمنطقة الشرقية، والأقاليم الصحراوية، مع هبوب رياح رملية محلية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و04 درجات بمرتفعات الأطلس، وبالريف والهضاب العليا الشرقية، ومابين 11 و15 درجة بالأقاليم الصحراوية للمملكة، وبداخل منطقة سوس وبجوار السواحل، وما بين 05 و10 درجات في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع بجل أرجاء المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وبباقي السواحل.


الفرق المتأهلة إلى دور الـ8 من كأس الكونفدرالية

 



اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلي دور ربع النهائي (دور 8)، من منافسات بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، في الموسم الجاري 2025-2026.

وتقام البطولة بنظام الأدوار التمهيدية، ثم يتأهل 16 فريقًا إلى دور المجموعات ويصعد أصحاب المركزين الأول والثاني إلى ربع النهائي وتُستكمل بالنظام الإقصائي.

وحسم فريق اتحاد العاصمة تأهله إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية، عن المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، رفقة أولمبيك أسفي المغربي، والذي جمع 13 نقطة.

وتأهل فريقا شباب بلوزداد الجزائري وأوتوهو الكونغولي، من المجموعة الثالثة حيث يتصدر الفريق الجزائري برصيد 12 نقطة، بينما الفريق الكونغولي بـ 9 نقاط، قبل الجولة الختامية من دور المجموعات.

خنيفرة.. حفل تأبيني يستحضر مناقب الإعلامي الأمازيغي الراحل الحسين برحو




خنيفرة/15 فبراير 2026 (ومع)

 تم، السبت بخنيفرة، تنظيم حفل تأبيني للراحل الحسين برحو، الإعلامي والفاعل الثقافي والرياضي الذي وافته المنية في يناير الماضي، وذلك بحضور شخصيات من مجالي الثقافة والإعلام وأفراد من عائلته.

وشكل اللقاء، الذي نظمته جمعية نادي إسمون نعاري للرياضات الجبلية والتنمية، بشراكة مع مؤسسة روح أجذير الأطلس بخنيفرة، مناسبة لاستحضار المسار المهني والإنساني للفقيد، الذي بصم المشهد الإعلامي الأمازيغي لسنوات طويلة، وأسهم في الدفاع عن الذاكرة الجماعية وصون التراث، إلى جانب انخراطه في العمل الجمعوي والسياحة الجبلية.

وخلال الحفل، ق دمت شهادات سلطت الضوء على إسهاماته في تطوير الإعلام الأمازيغي ومواكبة التحولات الاجتماعية، وترسيخ الثقافة الأمازيغية باعتبارها مكونا من مكونات الهوية الوطنية.

ويعد الحسين برحو من رواد الإعلام السمعي الأمازيغي، إذ التحق بالإذاعة المغربية سنة 1959 مذيعا ومحررا، قبل أن ينضم سنة 1962 إلى الفريق الصحفي المكلف بتغطية الأنشطة الملكية.

وفي ستينيات القرن الماضي، ساهم إلى جانب الراحل إدريس بنقاسم، في جمع وتوثيق الأغنية الأمازيغية الأطلسية من خلال تسجيلات ميدانية شكلت نواة أرشيف موسيقي وطني، قبل أن يتابع مساره المهني في عدد من المسؤوليات، من بينها المفتش العام بالمكتب الوطني المغربي للسياحة، ثم مستشارا بالإذاعة المغربية إلى غاية سنة 1996.

كما حظي سنة 2024 بتكريم من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة خلال المعرض الدولي للكتاب والنشر، تقديرا لإسهاماته في تطوير الإعلام العمومي السمعي البصري.

وتضمن برنامج الحفل عرض شريط وثائقي استعرض أبرز محطات حياة الفقيد ومساره المهني والجمعوي.


ع ه

الوداد الرياضي يواجه عزام التنزاني في "ليلة حسم الصدارة" بالكونفدرالية الأفريقية




​الدار البيضاء | بقلم: المحرر الرياضي

​يستعد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، مساء غدٍ الأحد، لاحتضان مواجهة كروية حارقة تجمع بين الوداد الرياضي وضيفه عزام يونايتد التنزاني، برسم الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية (كاف).

​يدخل "الفريق الأحمر" هذه المواجهة وهو يتربع على عرش المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، حيث ضمن سلفاً بطاقة العبور إلى ربع النهائي. ومع ذلك، لا تبدو المباراة "شكلية" بالنسبة لكتيبة المدرب محمد بنهاشم؛ فالهدف المعلن هو تحقيق العلامة الكاملة بملعبه لتأكيد الصدارة وتوجيه رسالة قوية للمنافسين في الأدوار الإقصائية.

​في المقابل، يحل نادي عزام يونايتد (9 نقاط) ضيفاً ثقيلاً وهو يتمسك بخيط رفيع من الأمل. الفريق التنزاني يحتاج إلى معجزة كروية تتمثل في الفوز على الوداد في عقر داره، مع انتظار تعثر منافسه المباشر "يونيون مانيما" في اللقاء الآخر، وهو ما يجعل المباراة صراعاً تكتيكياً بامتياز بين المدرسة المغربية والاندفاع البدني لشرق أفريقيا.

​من المتوقع أن يعتمد الوداد على سياسة "التدوير الذكي"، حيث قد يمنح الطاقم التقني الفرصة لبعض الأسماء الشابة لإثبات ذاتها، مع الحفاظ على الركائز الأساسية لضمان التوازن. الأنظار ستتجه بشكل خاص إلى النجم حكيم زياش الذي بات يشكل القوة الضاربة في صناعة اللعب، بجانب القناص نور الدين أمرابط الذي سجل هدف الحسم في لقاء الذهاب بتنزانيا.

​أما فريق عزام، فسيعتمد بشكل أساسي على الهجمات المرتدة السريعة، مستغلاً سرعة أجنحته والقوة البدنية لمهاجميه، في محاولة لمباغتة الدفاع الودادي الذي أظهر صلابة كبيرة طيلة دور المجموعات.

​وكالعادة، يُنتظر أن تلعب الجماهير الودادية دور "اللاعب رقم 12". حيث من المرتقب أن تمتلئ جنبات "دونور" بالآلاف من المشجعين الذين يستعدون للاحتفال بتأهل فريقهم وتكريمه قبل دخول مرحلة خروج المغلوب.

​معطيات تقنية سريعة:

​الموعد: الأحد 15 فبراير 2026.

​التوقيت: 14:00 (غرينتش +1).

​الحكم: طاقم تحكيمي من جنوب أفريقيا.

​النتيجة المطلوبة للوداد: التعادل أو الفوز لضمان الصدارة المطلقة.

الكرة العربية تهيمن.. نهضة بركان وبيراميدز يضربان بقوة ويعبران إلى ربع نهائي دوري الأبطال



في ليلة إفريقية بامتياز، أكدت الأندية العربية علو كعبها في القارة السمراء، حيث نجح كل من نهضة بركان المغربي وبيراميدز المصري في حسم بطاقتي العبور عن المجموعة الأولى إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، بعد تحقيق انتصارات عريضة في الجولة الختامية لدور المجموعات.

​على أرضية الملعب البلدي ببركان، لم يجد "فارس الشرق" صعوبة تذكر في تجاوز عقبة ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري، حيث دك شباكه بثلاثية نظيفة أمنت له الوصافة بـ10 نقاط.

​بدأ المهرجان التهديفي متأخراً في الشوط الأول، حين افتتح يوسف مهري التسجيل في الدقيقة 38، قبل أن يضيف المهاجم المتألق بول باسين الهدف الثاني في الدقيقة 43، ليعود اللاعب نفسه في الشوط الثاني (د 53) ويوقع على هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، مؤكداً أحقية "البراكنة" بالتواجد بين كبار القارة.

​وفي القاهرة، واصل بيراميدز عزفه المنفرد على صدارة المجموعة، بعد أن حقق فوزاً معنوياً هاماً على باور ديناموز الزامبي بنتيجة (3-1)، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، مؤكداً أنه أحد أبرز المرشحين لحصد اللقب هذا الموسم.

​سجل ثلاثية الفريق السماوي كل من:

​مصطفى زيكو (د 17).

​يوسف أوباما (د 33).

​البرازيلي إيفرتون (د 59).

بينما سجل "موزيس" هدف حفظ ماء الوجه للفريق الزامبي في الدقيقة 19.

​أظهرت نتائج هذه المجموعة فوارق فنية واضحة لصالح الأندية العربية:

​بيراميدز: تميز بالتوازن الدفاعي والهجومي، حيث لم يفقد سوى نقطتين طوال دور المجموعات.

​نهضة بركان: استعاد شخصيته القوية في الوقت الحاسم، مستفيداً من خبرة لاعبيه في المواعيد القارية الكبرى.

​الترتيب النهائي للمجموعة:

​بيراميدز: 16 نقطة (تأهل كمتصدر).

​نهضة بركان: 10 نقاط (تأهل كوصيف).

​ريفرز يونايتد / باور ديناموز (خارج المنافسة).