"بايونتيك" واثقة من فعالية لقاحها من المتحور الهندي


أطلس 24

قال مؤسس مختبرات بايونتيك ومديرها أوغور شاهين اليوم الأربعاء، إنه "واثق" من فعالية اللقاح الذي طورته شركته بالتعاون مع مجموعة فايزر الأميركية، ضد النسخة المتحورة الهندية من فيروس كورونا.

ورغم أن "اختبارات" ما زالت جارية، فإن "المتحور الهندي لديه طفرات أجرينا عليها دراسات في السابق ولقاحنا فعال ضدها، ما يجعلنا واثقين" من ذلك، كما أضاف شاهين في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت.

تم رصد المتحور "بي.617.1" المعروف باسم المتحور الهندي نظر ا لأول ظهور له في الهند، في "17 دولة على الأقل" بما في ذلك بريطانيا والولايات المتحدة وبلجيكا وسويسرا وإيطاليا، بحسب منظمة الصحة العالمية.

أضاف شاهين أن التلقيح ضد كوفيد-19 سيشكل "حصنا سيصمد، أنا متأكد من ذلك".

اوضح أن شركة بايونتيك اختبرت بالفعل لقاحها على أكثر من 30 متحورا، وحصلت في كل مرة على "استجابة مناعية كافية".

كما أعلن مدير الشركة الألمانية الناشئة المتخصصة في تقنية الحمض النووي المرسل والتي أصبحت رائدة عالمي ا في التحصين، أن لقاحها المستخدم في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة منذ ديسمبر الماضي، سيحصل قريبا على موافقة السلطات الصحية الصينية.

واوضح "لا تزال هناك بعض التساؤلات التي نجيب عليها" و"من المحتمل جد ا الحصول على تصريح بحلول يوليوز.

واعرب عن تأييده لتخفيف القيود المفروضة على الذين تم تطعيمهم، لكن "لا ينبغي أن يحدث ذلك بسرعة كبيرة" حتى لا يحصل تباين يثير استياء الاشخاص الذين لم يتلقوا لقاحا.

اعتبر شاهين إنه عندما يتم تطعيم 50 إلى 60% من الأوروبيين بحلول نهاية مايو أو خلال يونيو فإن مثل هذا التخفيف "المنطقي علميا" سوف "يمتد إلى جزء كبير من السكان".


 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق