مليونا جرعة من لقاح "سينوفارم" تصل المغرب اليوم


أطلس 24

حطت صباح اليوم الأربعاء، طائرة شحن مغربية محملة بجرعات من اللقاح ضد كورونا بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، على متنها مليون جرعة من لقاح "سينوفرام" الصيني.

وقد تم نقل الشحنة الجديدة من طرف الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، عبر 3 شاحنات، الى مركز التبريد في الدار البيضاء، قبل توزيعها لاحقا على الجهات.

وكانت طائرتان للشحن تابعة للخطوط الملكية المغربية، قد أقلعتا أمس الثلاثاء، باتجاه الصين، لجلب شحنتين من لقاح سينوفارم، تقدر ب 2 مليون جرعة، وصلت إحداهما صباح اليوم الأربعاء محملة بمليون جرعة، من سينوفارم، ومن المنتظر أن تحط الطائرة الثانية بعد الزوال بمطار محمد الخامس الدولي.

وتعتبر هذه الشحنة، الرابعة خلال هذا الشهر، والثالثة القادمة من الصين في ظرف أيام فقط، تخص لقاح سينوفارم. وزودت الشركة الصينية المغرب ب2 مليون جرعة من اللقاح المذكور يومي 10 و9 ماي الجاري، ومليون جرعة في ابريل وذلك في شحنتين، يومي 26 و 30 من الشهر الماضي.

وحسب مصادر طبية، فإن شحنات أخرى منتظرة في طريقها إلى المغرب في نهاية الأسبوع الجاري. وكانت الصين قد أعلنت أنها ستسلم المغرب ما مجموعه 10 ملايين جرعة من لقاح سينوفارم، خلال شهري ابريل وماي 2021.

ويواصل المغرب تعزيز مخزونه الوطني من اللقاحات ضد جائحة كورونا، بما يكفي السير العادي للحملة الوطنية للتلقيح التي انطلقت في نهاية يناير الماضي، إذ يقترب المغرب من تلقيح ما مجموعه 7 ملايين مواطن ضد كوفيد- 19.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق