انطلاق عملية تحسيسية حول مخاطر الهجرة غير الشرعية ببني ملال


  أطلس 24

أعطيت اليوم الأحد بمدينة بني ملال، انطلاق عملية واسعة تحمل اسم “التضامن مع المهاجرين”، وذلك في مسعى لتحسيس مهاجري المدينة بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وتندرج هذه العملية، التي أطلقتها المنظمة غير الحكومية “بروغيتوموندو” بمناسبة يوم أوروبا ، في إطار مشروع “سايف جورني” الممول بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبي، بهدف تمكين وإطلاع المهاجرين على الخدمات المتوفرة في مجال المواكبة القانونية والإنسانية.

وتتضمن هذه العملية، التي أُطلقت أيضا في إطار الحملة الإعلامية للمشروع بشأن مخاطر الهجرة غير النظامية بالتعاون مع الهلال الأحمر ببني ملال وجمعية “ملتقى التنمية”، توزيع قفف غذائية وأدوات طبية للوقاية من (كوفيد-19).

وتستهدف هذه العملية المهاجرين ببني ملال من خلال أنشطة تحسيسية حول مخاطر الهجرة غير النظامية، وأخرى تهم المعلومات العملية بشأن الولوج إلى الخدمات القائمة المتعلقة بالمواكبة القانونية والإنسانية للمهاجرين.

وقد تم تجميع هذه المعطيات ذات الصلة ضمن ملف يوفر معلومات مفيدة للمهاجرين القادمين من العديد من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

من ناحية أخرى، يقدم الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع “سايف جورني” مجموعة من المعلومات المتعلقة بفرص الهجرة الشرعية والشغل والتكوين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق