ممصوتينش مغاربة تويثر يدعون إلى مقاطعة انتخابات 2021.

 



ايوب اللوزي


أطلق نشطاء مغاربة على صفحات تويثر وسم #ممصوتينش تعبيرا منهم عن مقاطعتهم لانتخابات 8 شتنبر 2021. 

جاء الهاشتاغ إثر اقتراب انتخابات أعضاء المجالس الجماعية والمجالس الجهوية وانتخابات أعضاء مجلس النواب المقرر إجراؤها يوم 8 شتنبر 2021، إذ سَخِر وعبر النشطاء من خلال الوسم عن آرائه اتجاه الانتخابات، وانعدام ثقتهم في رجال السياسة، حيث انتقدت هذه الآراء وبشدة الحملات والبرامج الانتخابية للأحزاب على حد سواء. 

فكرة الوسم التي احتلت الرتبة الأولى للمواضيع الأكثر تداولا -تغريدا-، على مدى أكثر من شهر على موقع تويثر، والملاحظ من خلال التغريدات أن النشطاء لا يعقدون آمال كبيرة في انتخابات 8 شتنبر 2021. 

غرد (@ ARHAL SALEH) "العدس ب 14 درهم بالجملة وأردى أنواع الزيت ب 16 درهم جملة ومزال العاطي يعطي" جاءت هذه التغريدة جراء ارتفاع أسعار مجموعة من المواد الغذائية الأساسية تزامنا مع الحملات الانتخابية، وأضاف " تأملوا في صمت وخليو مجلس المنافسة ينعس ماتقلقوش راحتوا".

بينما غردت (@ حفيدة المرابطين) "هذه نقطة في بحر الفساد في بلادنا" جاءت هذه التغريدة مسحوبة بصورة لأحد أعضاء لائحة العدالة والتنمية للانتخابات البرلمانية بدائرة آسا الزاك وترشح العضو نفسه في لائحة لحزب الاتحاد الاشتراكي.

بينما فضل (@ ALI) الدعوة إلى الاحتجاج بدل الانتخاب من أجل التغيير مغردا "لا للانتخابات نعم للاحتجاجات نعم الانتفاضات نعم للثورات من أجل التغيير لا شيء يتغير بالتصويت".

وفي تصوير مجازي لمترشحات ومترشحي انتخابات 2021 غرد (YOUSSEF AGHDDOU@) "ليس في القنافد أملس" بالإضافة إلى صورة طبع عليها وسم الهاشتاغ #ممصوتينش.

فيما اكتفى البعض الآخر بنشر عدة صور لأسماء ومهن غريبة لمجموعة من أعضاء اللوائح الانتخابية، و كذلك نشر فيديوهات دون التعليق عليها تحت نفس الهاشتاغ كإشارة أن هذه الانتخابات شأنها شأن سابقتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق