المصادقة على عدد المشاريع الاستثمارية بقيمة 14.5 مليار درهم (اللجنة الجهوية للاستثمار لبني ملال خنيفرة)

المصادقة على عدد من المشاريع الاستثمارية بقيمة 14.5 مليار درهم (اللجنة الجهوية للاستثمار لبني ملال خنيفرة)





صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار لبني ملال-خنيفرة، سنة 2021، على مشاريع استثمارية بقيمة 14.5 مليار درهم، بارتفاع بلغ 58 % أي ما يعادل 14.5 مليار درهم، مقابل 9.83 مليار درهم خلال سنة 2020.


وخلال هذا الاجتماع، الذي خصص لبحث حصيلة الإنجازات التي حققها المركز برسم سنة 2021، استعرض والي جهة بني ملال-خنيفرة وعامل اقليم بني ملال خطيب الهبيل، مختلف الصعوبات التي واجهت تنفيذ بعض المشاريع الاستثمارية، التي وافقت عليها هذه اللجنة خلال سنة 2020.


واكد والي الجهة، على ضرورة تطوير وتعزيز آليات مواكبة المشاريع الاستثمارية سواء في مرحلة الإعداد أو الدراسة من قبل اللجنة الجهوية للاستثمار أو في مرحلتي التنفيذ والاستغلال، وذلك بهدف التغلب على الصعوبات التي تواجهها هذه المشاريع، وبالتالي الرفع من وتيرة ومعدل إنجازها.


وشدد خطيب الهبيل على الحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لجعل المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال خنيفرة ، قطب جذب لإنشاء مقاولات على المستوى الجهوي، وضمان دعم فعال للمقاولات المتوسطة والصغيرة والصغيرة جدا، من خلال تزويدها بالمشورة والمساعدة اللازمتين قصد تمكينها من التغلب على الصعوبات التي قد تواجهها في هذا المسار.


ودعا والي الجهة المتدخلين إلى وضع جميع الآليات اللازمة لضمان الانتعاش الاقتصادي وتطوير العرض الترابي المرتبط بالاستثمار الضروري لتثمين مختلف المؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها الجهة.


وأشار إلى أن وضعية التشغيل بالجهة لا يمكن تحسينها إلا بتكثيف وتسريع وتيرة الاستثمار، خصوصا من خلال رفع جميع التحديات والعقبات التي تعترضه، عبر اتخاذ الإجراءات اللازمة لجعله أكثر مرونة وسلاسة ، ارتكازا إلى تنويع العرض المخصص للمستثمرين وتحسين مناخ الأعمال بالجهة.


من جهته، عرض مدير المركز الجهوي للاستثمار، محمد أمين البقالي، حصيلة إنجازات المركز برسم سنة 2021، مبرزا أهم المؤشرات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية، وخلق ومواكبة المقاولات، فضلا عن الجهود المبذولة لتحفيز الاستثمار وجذب المستثمرين.


وقدم كل من مدير قطب “دار المستثمر” وقطب “التحفيز الاقتصادي والعرض الترابي” بالمركز الجهوي لبني ملال-خنيفرة ، عرضين حول الإنجازات التي تحققت خلال سنة 2021 على مستوى أقطابهما.


وقد تمت، خلال هذا الاجتماع، المصادقة على كافة النقاط المدرجة على جدول الأعمال، خاصة محضر الاجتماع السابق وتقرير مكتب الدراسة المتخصص المكلف بتقييم أداء المركز الجهوي للاستثمار برسم سنة 2021.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق