مجلس بني ملال يعقد دورة إسثنائية

 عقد المجلس الجماعي لبني ملال، يوم الأربعاء 20 يوليوز الجاري، دورة استثنائية برئاسة أحمد بدرة رئيس جماعة بني ملال، بحضور نواب وأعضاء المجلس الجماعي ، إلى جانب باشا المدينة أطر وموظفي جماعة بني ملال .

هذا وتم خلال هذه الدورة مناقشة النقطة الفريدة المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة والتي جاءت على الشكل التالي:

  الدراسة واتخاذ مايلزم بخصوص مصير صفقة التدبير المفوض رقم2015/01 المتعلقة بإعادة تأهيل المطرح العمومي واحداث مركز للطمر والتثمين والتي تجمع جماعة بني ملال وشركة" ايكوميد" وكذا الترخيص لرئيس المجلس الجماعي باجراء صفقة تفاوضية ، في حالة عدم ايفاء الشركة بالتزاماتها التعاقدية ، قصد تعويضها بشركة أخرى لتدبير المطرح العمومي وضمان استمرارية المرفق.

هذا وقد شهدت الدورة تقديم عدد من التوضيحات والمداخلات وتبادل وجهات النظر بشأن هذه النقطة الفريدة.

وقد أكد الرئيس احمد بدرة بخصوص هذه النقطة، بأن الشركة التي تقوم بتدبير المطرح، اخلت بالتزاماتها المنصوص عليها في دفتر التحملات.

وأشار بأن هذا الملف يتابعه الوالي شخصيا بتنسيق مع وزارة الداخلية ، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات لايجاد الحلول المناسبة.

أما عن طريق فسخ العقدة بالتراضي مع الشركة صاحبة الصفقة تحت إشراف السيد الوالي ووزارة الداخلية أو اللجوء الى القضاء، ولهذا الغرض قام الرئيس باشراك المجلس من أجل اتخاذ مقرر جماعي يقضي بالترخيص لرئيس المجلس الجماعي باجراء صفقة تفاوضية، في حالة عدم ايفاء الشركة بالتزاماتها التعاقدية، قصد تعويضها بشركة أخرى لتدبير المطرح العمومي وضمان استمرارية المرفق.

وبعد المناقشة وافق المجلس الجماعي لبني ملال وبإجماع أعضاءه الحاضرين على النقطة سالفة الذكر .

هذا واختتمت أشغال هذه الدورة برفع برقية ولاء واخلاص للسدة العاليةبالله الملك محمد السادس نصره الله وايده .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق