وزارة السياحة تطلق النسخة الثالثة من "مؤازرة" لتمويل مشاريع الاقتصاد التضامني



عبد اللطيف شعباني 

أطلقت  وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني،  النسخة الثالثة من برنامج "مؤازرة" المخصص للمساهمة في تمويل مشاريع تنموية لفائدة التعاونيات والمؤسسات والجمعيات وشبكات الجمعيات العاملة، في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأفاد بلاغ صادر عن الوزارة،  أنه بعد النسختين السابقتين من البرنامج، التي مكنت من تمويل 177 حامل مشروع في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على صعيد جميع الجهات، أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني النسخة الثالثة من برنامج "مؤازرة" لسنة 2022، التي تتميز بمشاركة ومساهمة شركاء مؤسساتيين جدد سيعززون غلاف الميزانية الإجمالي وسيمكنون من تمويل العديد من المشاريع داخل جهاتهم.

كما ستتميز هذه النسخة الثالثة من برنامج "مؤازرة"، بتمويل مشاريع ذات قيمة مضافة عالية، والتي تهدف بالخصوص إلى التمكين الاقتصادي للنساء والشباب في العديد من القطاعات منها: الصناعة التقليدية، السياحة، والفلاحة التضامنية وريادة الأعمال في المجال الثقافي، الصحة، التعليم، الطاقات المتجددة ...

جدير بالذكر أن برنامج "مؤازرة" يشارك بشكل أساسي في الإدماج السوسيو اقتصادي.  إذ ساهمت النسختين السابقتين في الحفاظ على أكثر من 7000 وظيفة وخلق 5000 وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة. بالنظر إلى الصيغة الأكثر شمولاً لهذه النسخة، يهدف البرنامج إلى تحسين مؤشراته من حيث المشاركة وخلق فرص عمل جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق