اعتقال مهندس يُسيّر حانة سرية بالناظور

 

أحالت عناصر الشرطة القضائية التابعة للناظور، اليوم الثلاثاء، على وكيل الملك بالمدينة نفسها، أفراد شبكة يتزعمها مهندس دولة، يزاول وظيفته مسؤولا عن ملحقة المركز الجهوي للاستثمار، تورطوا في فتح حانة سرية، وبدون ترخيص، واستقبال الزبناء وبيع الخمور دون رخصة.

ووفقا لما أوردته صحيفة "الصباح"، في عددها الصادر ليوم الأربعاء 16 نونبر 2022، فإن المتهمين أربعة، ضمنهم فتاة، أوقفوا الأحد الماضي، إثر إنزال أمني اسـتـهـدف الـحـانـة الـعـشـوائـيـة، الـتـي فتحوها بالمنتزه الشاطئي "بوقانا " ببني أنصار.

وخلال عملية المداهمة، فوجئ الزبناء بعناصر الشرطة القضائية، تداهم المحل، وأثناء استفسار المسير عن الرخص الممنوحة له، لم يستطع الـجـواب، سيما أن المديرية العامة للأمن الوطني هي التي تسهر على الـقـطـاع، وعـلـى الـعـامـلـيـن بـه، عن طريق مصالح الاستعلامات العامة.

اتضح لرجال الشرطة أن مسير الحانة غير القانونية، هو نفسه المسؤول عن ملحقة المركز الجهوي للاستثمار، وهو موظف برتبة مهندس دولة، يستغل أوقاته في تسيير الحانة واستقبال الزبناء، عوض السهر على ملفات المستثمرين الواردة على الملحقة نفسها .

وحجزت عناصر الشرطة القضائية، أثناء التدخل، الذي تم بتنسيق مع النيابة العامة، 104 قنينات نبيذ وثلاجات وحاسوبا محمولا، كما أوقفت أربعة أفراد، هم على التوالي مالك المحل والمسير (مهندس دولة)، وفتاة كانت تشتغل نادلة وساقية، وشخص رابع مساعد للنادلة.

وأوردت المصادر ذاتها أن الأربعة سيقوا إلى مصلحة الشرطة القضائية، حيث جرى الاستماع إليـهـم فـي محـاضر قانونية، لتقرر النيابة العامة الإبقاء على مالك الحانة ومسيرها رهن الحراسة النظرية، بينما تم تسريح الآخرين إلى حين التقديم أمام وكيل الملك، لدى المحكمة الابتدائية للناظور.

وكان مهندس الدولة الموقوف في القضية قد عُيّن، في مارس 2020 من قبل عامل الناظور، مديرا إقليميا للاستثمار، بعد أن كان ضمن أطر وكالة "مارتشيكا"، وكان التعيين آنذاك قد تم لضخ دماء جديدة في المؤسسة المسؤولة عن مواكبة الاستثمارات والأوراش الكبرى وإصلاح مراكز الاستثمار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق