قطاع التصوير بجهة بني ملال خنيفرة بين أيادي آمنة

 




أيوب وردي / بني ملال 


وجه إبراهيم الوردي عضو الفدرالية الوطنية لأرباب المحلات ومهني التصوير بالمغرب كلمة توجيهية وتأطيرية ،  نوه فيها بالجمعية الجهوية  لجهة بني ملال خنيفرة وتميزها على الصعيد الوطني وركز خلالها كذلك عن التحديات التي تواجه أصحاب المهنة في ظل التطورات التقنية والتكنولوجيا في عالم التصوير مما أصبح منه  لزاما يؤكد السيد الوردي ابراهيم على مهنيي التصوير السير قدما في هذا الاتجاه في أفق رقمنة القطاع واعتبار الجهوية الموسعة قاطرة للتنمية و للتقدم والتطور في خدمة  مهنة التصويرجهويا و وطنيا. ودعا كذلك  الجميع في ورش الجهوية الموسعة  وتظافر الجهود ووحدة الصف والإنكباب لإيجاد الحلول الواقعية والمعقولة للمهننين وعقد شراكات مع المؤسسات العمومية والشبه العمومية والخاصة. 

وفي اطار برنامج الجمع العام وتكريما لروح أحد مؤسسي جمعية أباب مختبرات ومحلات التصوير بجهة بني ملال خنيفرة  المرحوم أحمد سميح الذي كان يشغل منصب الكاتب العام و الذي وافته المنية بتاريخ 22 فبراير 2021 عرض فلم قصير مختصر لأابرز اللحظات والانشطة التي شارك فيها  الفقيد رفقة أعضاء المكتب المسيربالجهة.

وبعد عرض التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما، انكب الجمع  العام على مناقشة اهم التعديلات حول بعض بنود  القانون الأساسي للجمعية من أجل مسايرة التطورات التقنية والتكنولوجيا التي يعرفها القطاع تماشيا مع روح الجهوية المتقدمة. 

وبعد المناقشة المستفيضة لأهم التعديلات التي أدخلت على القانون الأساسي والمصادقة عليها والتي  من ابرزها تغيير الاسم من :

جمعية أباب مختبرات ومحلات التصوير بجهة بني ملال خنيفرة إلى الفيدرالية الجهوية لمهنيي قطاع التصوير بجهة بني ملال خنيفرة. والتي تعتبر سابقة اولى من نوعها عل الصعيد الوطني.

على اثر ذلك مر الجمع إلى انتخاب رئيس الفيدرالية الجديدة بالإقتراع السري والذي أسفر على انتخاب السيد محمد لعصامي رئيسا  وإعطائه الصلاحية لاختيار أعضاء المكتب المسير بالتشاور مع أعضاء المكاتب الإقليمية.

وفي إطار ثقافة الاعتراف  بالمجهودات الجبارة التي قام بها السيد علال لمخنطر كرئيس سابق  لجمعية أرباب مختبرات ومحلات التصوير بجهة بني ملال خنيفرة فقد عينه الجمع العام رئيسا فخريا للفدرالية الجهوية  وضمان مقعده بالمجلس الوطني للفدرالية الوطنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق