أطفال و طفلات جهة بني ملال خنيفرة يبدعون بفنون أطلسية برواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمعرض الدولي للكتاب.

 


بني ملال:أطلس 24


ابدع أطفال و طفلات جهة بني ملال خنيفرة في اليوم الثاني من المعرض الدولي للكتاب المقام بالرباط داخل رواق المجلس الوطني من خلال تقديم أنشطة فنية وتربوية، عبرت فيها عن حقوق الإنسان بأشكال فنية متنوعة.

هذا وقد افتتحت عروض اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بكلمة لرئيس اللجنة، ذ. أحمد توفيق الزينبي، شكر فيها مختلف الشركاء  على انخراطهم في أنشطة ومساهمة اللجنة في المعرض الدولي للنشر والكتاب.

إلى ذلك تم تدشين أنشطة أطفال الجهة برقصة تجسد فن أحيدوس قدمها أطفال جمعية الكرامة للأطفال في وضعية إعاقة بأفورار، إقليم أزيلال.

و شارك أطفال مؤسسة ابن الهيثم بالمديرية الجهوية لوزارة التربية الوطنية بمسرحية قصيرة تناولت حق جميع الأطفال في التعلم، فيما قدمت مؤسسة الإبداع الفني والأدبي بنفس المديرية الجهوية، فيلما قصيرا تحت عنوان: “حب وابتسامة” تناول حرية التعبير، و قدمت جمعية الطفولة الشعبية حكايتين فنيتين، و الثانوية الإعدادية بدر بخنيفرة  التي شاركت بلوحات فنية تشكيلية تناولت في مجملها مواضيع حقوقية باللون والخط والتشكيل.

و يشارك “المجلس الوطني لحقوق الإنسان” في فعاليات الدورة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم بالرباط، تحت شعار “30 التزاما كونيا من أجل الكرامة الإنسانية”، في سبيل تجديد أولوية حقوق الإنسان وضمان تفعيلها وفعليتها،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق