أزيلال: إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية القروية في إطار تنفيذ استراتيجية الجيل الأخضر.

 

 

 

 


 

قام السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي والوفد المرافق له، بحضور السيدة المديرة الجهوية للإستشارة الفلاحية لجهة بني ملال خنيفرة، يوم الجمعة 22 دجنبر 2023، بزيارة ميدانية لإقليم أزيلال، خُصّصت لتتبع وإطلاق مشاريع عدة للتنمية الفلاحية القروية في إطار تنفيذ استراتيجية الجيل الأخضر.
على مستوى الجماعة الترابية مولاي عيسى بن ادريس، ترأس السيد الوزير حفل تدشين وحدة لتثمين الخروب لفائدة اتحاد مكون من 14 تعاونية، حيث ستمكن هذه الوحدة من تثمين منتوج الخروب عبر إنتاج بذور الخروب، لب الخروب ومسحوق لب الخروب المحمص.
على مستوى الجماعة الترابية فم الجمعة، تمت زيارة مشروع للتجميع الفلاحي حول وحدة لتثمين العسل، حيث يهدف هذا المشروع إلى تجميع 62 مربي النحل و 7500 خلية لإنتاج حوالي 135 طنا من العسل سنويا.
وعلى مستوى الجماعة الترابية سيدي يعقوب، ترأس السيد الوزير إطلاق أشغال غرس 200 هكتار من أشجار وتنمية سلسلة الزعفران على مساحة 70 هكتار، كما يشمل تهيئة السواقي على طول 20 كلم وتهيئة المسالك الفلاحية على مسافة 7 كلم بالإضافة إلى اقتناء معدات تقنية ومواكبة المستفيدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق