جولة بجهات المملكة لدعم مخطط إنعاش القطاع السياحي


أطلس 24

في إطار مخطط إقلاع القطاع السياحي الذي اعتمدته وزارة السياحة بقيادة نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعات التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، یعتزم المكتب الوطني المغربي للسياحة "ONMT" بدعم من الكنفدرالیة الوطنية للسياحة، القیام بجولة تشمل کافة جهات المملكة للقاء مسؤولي المكاتب الجهوية للسياحة ومهنيي السياحة، من أجل وضع خارطة طريق مشتركة لإقلاع القطاع عبر الترويج السياحي داخل الأسواق الدولية بالإضافة إلى السياحة الوطنية.

وبحسب بلاغ لوزارة السياحة، يسعى المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى الإنصات الى مهنيي القطاع من أجل العمل على بلورة استراتيجية مشتركة كفيلة بإنعاش القطاع السياحي.

وفي هذا الصدد، أفاد عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أنه "من المهم بالنسبة لنا اليوم أن نلتقي بالمهنيين المغاربة الذين تضرروا بشدة من هذه الأزمة والذين يحتاجون، أكثر من أي وقت مضى، إلى حملات ترويجية كفيلة بدعم انتعاش القطاع على الصعيدين الوطني والدولي، بمجرد رفع حالة الطوارئ الصحية ".

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن الجولة ستكون يوم الخميس 3 دجنبر المقبل ابتداء من جهة الداخلة وادي الذهب، التي تعتبر وجهة استراتيجية للسياحة الساحلية، لتشمل بعدها مباشرة جميع جهات المملكة.

وسيدور النقاش خلال هذه اللقاءات، يضيف البلاغ، حول المخطط الاستراتيجي لإقلاع القطاع، وفقا لخصوصيات ومؤهلات کل جهة.

وأكد المصدر ذاته، أن المكتب الوطني المغربي للسياحة، يعبر من خلال هذه الجولة، عن عزمه على الوقوف بجانب مهنيي السياحة المغاربة من أجل العمل معاً على إعداد مخطط إعادة إنعاش القطاع.


 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق