دورة تكوينية لفائدة عدد من المقاولات ببني ملال


أطلس 24 

احتضنت بني ملال، أمس الأربعاء دورة تكوينية لفائدة عدد من التعاونيات والمقاولات الصغيرة وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين، حول موضوع “التسويق والمناهج التجارية”.

وتهدف هذه الدورة التكوينية ، التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال-خنيفرة ، إلى تمكين المقاولين الشباب من المهارات والمعارف النظرية والتطبيقية الضرورية المتعلقة بتطوير استراتيجيات تجارية في مجال التسويق، تساعدهم على تحقيق أمثل لمشاريعهم الذاتية.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي أشرفت على تأطيرها “دار المقاول”، في إطار تنزيل اتفاقية الشراكة والتعاون المتعلقة بالبرنامج الجهوي المندمج لمواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة “ازدهار”، والمبرمة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة والمركز الجهوي للاستثمار ومجموعة التجاري “وفا بنك”.

وفي إطار تنزيل هذه الاتفاقية الثلاثية، التي تهدف إلى دعم وتكوين ومواكبة المقاولات وحاملي المشاريع على خلق وتطوير مقاولاتهم، كانت غرفة التجارة والصناعة والخدمات قد نظمت مؤخرا ببني ملال دورة تكوينية لفائدة عدد من المقاولين وحاملي المشاريع حول موضوعي “الرقمنة واستعمال وسائل التواصل” و”تدبير الخزينة”.

ويهدف برنامج “ازدهار”، الذي كان المجلس الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال- خنيفرة قد أعطى انطلاقته الرسمية يوم 8 أبريل الجاري ، إلى تعبئة جميع الفاعلين المتدخلين في مجال مواكبة المقاولات وحاملي المشاريع على مستوى الجهة، من أجل تقديم عرض مواكبة مندمج لفائدة المقاولين.

كما يسعى برنامج ازدهار لمواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة ، إلى توفير مواكبة مندمجة لأكثر من 2000 مقاول سنويا، وذلك على مستوى جميع أقاليم الجهة الخمس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق