عسكريون ينقلبون على رئيس غينيا ألفا كوندي و تأجيل مباراة المنتخب المغربي.

 



أطلس 24


اعتقل عسكريون متمردون في غينيا ، الرئيس ألفا كوندي، فيما يبدو أنه انقلاب عسكري بدأ صباح اليوم الأحد.

وظهر الانقلابيون في مقطع فيديو متداول يتحدثون عن حلل الدستور والحكومة والمؤسسات وإغلاق الحدود، ويؤكدون اعتقالهم للرئيس كوندي.

و أفادت وسائل إعلام بأن الاضطرابات الأمنية التي تشهد اليوم الأحد عاصمة غينيا مدينة كوناري تأتي على خلفية محاولة انقلاب عسكري في البلاد.

و كشفت مجلة جون أفريك بأن محاولة الانقلاب يقودها عناصر في وحدة النخبة للمهامة الخاصة في الجيش، مشيرة إلى أن المنطقة التي يقع فيها القصر الرئاسي تعرضت منذ صباح اليوم لقصف مكثف.

و ينتظر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم عن تأجيل مباراة المغرب وغينيا ضمن تصفيات كأس العالم المبرمجة غدا الاثنين، حيث تجري اتصالات مكثفة بين الجامعة الملكية لكرة القدم والفيفا في هذا الإطار، في وقت دخلت وزارة الخارجية على الخط لبحث سبل تأمين عودة المنتخب الوطني في ظل إغلاق مطار كوناكري، إثر المحاولة الانقلابية التي تشهدها البلاد.


و كانا قناة بين سبورت  قد نقلت على تويتر ، بأن الترتيبات تجري لسحب المنتخب المغربي وإعادته من غينيا بسبب أحداث العنف التي تشهدها العاصمة كوناكري ليكتنف الغموض مصير مواجهة أسود الأطلس وغينيا في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم التي كان مقررة غدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق