المخترعون المغاربة يتألقون في أربع مسابقات دولية.

 


أطلس 24.

توج المخترعون المغاربة، الأعضاء بالجمعية المغربية (أوفيد) مشاركتهم هذا الصيف في أربع مسابقات دولية، بإحراز 19 جائزة منها 10 ميداليات ذهبية.

 فبسويسرا، حصل محمد يالوح على الميدالية الذهبية لاختراعه "طريقة اضطراب السوائل الجوية بدون تحميل طفيلي للطيران فوق الصوتي".

و ب "دافينتشي" 2021 بالولايات المتحدة الأمريكية، فاز المغربيان عماد الهنا ومحمد يالوح بميداليتين ذهبيتين على التوالي لاختراعاتهما "ثورة قوة الشمس" و"طريقة اضطراب السوائل الجوية بدون تحميل طفيلي للطيران فوق الصوتي".

اما ب "إي كان 2021" بكندا، فاز المغربي مصطفى أوبوحوش بالميدالية الذهبية وجائزة التميز عن اختراعه "جهاز التنفس الحر تحت الماء".

 أسبوع الابتكار في إفريقيا "إي دابليو آي 2021"، فاز المخترعون المغاربة بـ 14 جائزة، منها 6 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، و 5 ميداليات برونزية.

وعادت الميداليات الذهبية إلى عمور حسن والركيك زكريا عن اختراعهما "الجهاز الهوائي المجهري الذكي في " G4 وGSM 3G "لمكافحة الغش عن طريق الهاتف المحمول في مراكز الفحص"، وعمور حسن وكارلي رضوان عن مشروعهما حول "نظام مصفاة هوائية مبتكرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي عن طريق التصوير بالميكروويف"، وأحمد أحمد بياح لاختراعه" تحويل الطاقة الحرارية المخزنة في الغلاف الجوي إلى كهرباء"، وفاطمة الزهراء باسي عن "أرضيات صديقة للبيئة"، وعليل سعيد عن اختراعه لـ "آلة غسل جسم الإنسان وتقنيات صنعها"، ومحمد طه الورياشي وأسامة نور عن اختراعها حول الموجات.

وفاز المخترعون المغاربة بدر المجيد وعنبر اللبادي وسعد مطهر بميدالية فضية عن مشروعهم "جيوب تعقيم اليدين"، فيما آلت خمس ميداليات برونزية إلى المخترعين إدريس أبو الحسن وإبراهيم العمري وآدم العمري ووليد العمري وخولة بومان طه العمري ومحمد العمري وسمية العمري ودعاء العمري وأنس العمري لاختراع "مولد للطاقة الكهربائية بالضوء والتيار الهوائي" ولأمين بلمزوقية عن اختراع "محطة التطهير الآلي للمركبات المارة" وليوسف ريطب عن اختراع " سيارات خالية من الطاقة "، ولمنصف بوسليمي عن " بي بي أي "ولبنموسى علي عن " فولت فالف ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق