إستياء شديد لطلبة الأقسام التحضرية ومطالبتهم بإنصافهم


أطلس24_متابعة

 إستنكار و إستياء كبير لطلبة الأقسام التحضرية للمدارس العليا  اللذين إجتازوا المبارة الوطنية لولوج مدارس التدبير 2022 ،حيث طالبوا بإنصافهم وتزويدهم بمعلومات تخص مواعيد إعلان عن المدارس العليا الممنوحة لفائدة طلبة لائحة الإنتظار في أقرب وقت وتخصيص مرحلة ثانية للتعبير لتحسين الرغبات.

من جهة أخرى،إستغرب طلبة لائحة الإنتظار الإقتراحات التي منحت لهم لترتيبها،بحيث خصصت لهم 5مدارس (2مدارس عليا خاصة) من أصل14،وهذا ضرب سافر لحقهم في اختيار وترتيب جل المدارس كما هو معمول به في جميع المواسم.

وإستنكروا التدبير الذي تقوم به المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير القنيطرة من تنظيم وتوزيع الطلبة على المدارس الوطنية للتجارة والتسيير،بحيث ليست كباقي المؤوسسات السابقة التي دبرتها بإمتياز.

كما يرفضون سياسة التماطل الذي تمارسه وتنهجها المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير القنيطرة التي تعتبر المسؤولة الأولى والمنظمة لهذه المبارة الوطنية لسنة2022.

وفي نفس السياق طالبوا بضرورة تخصيص مرحلة ثانية"Deuxeme reaffectation " لتحسين خياراتهم، لعدم استفادهم من الخيار الأول والأفضل بالنسبة إليهم،بحيث هناك طلبة اخارون اجتازوا مبارة ولوج المعهد العالي للتجارة وادارة المقاولات،المدارس العليا الفرنسية والجامعات الفرنسية والدولية...وهذا سوف يوفر  عدد من  المقاعد الشاغرة. 

كما أكدوا الطلبة على أنهم  تواصلوا مع الإدارة عبر اتصالات هاتفية ورسائل البريد الإلكتروني،لكن بدون موجيب ولاجواب من الجهة المسؤولة،وطالبوا بالتدخل السريع للجهات المختصة من أجل إيجاد حل لهذا المشكل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق