الطرق المغربية تتعزز بـ120 ردارا جديدا


ترأس محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، مراسم تسليم 120 وحدة رادار محمول من الجيل الجديد لمراقبة السرعة.

وجاء تسليم هذه المعدات على هامش أشغال الدورة السادسة للمجلس الإداري للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية التي تضمن جدول أعمالها تقديم تقرير حول أنشطة الوكالة وحساباتها برسم سنة 2021.

كما ترأس المسؤول الحكومي مراسيم تسليم 130 دراجة دراجة نارية لتفعيل الوحدات المتنقلة للسلامة الطرقية داخل المجال الحضري و64 مركبة نفعية، منها 51 مركبة لتثبيت أجهزة الرادار المتنقلة لمراقبة السرعة.

وتندرج هذه العملية في إطار تنزيل المخطط الوطني للمراقبة 2022-2024، الذي يهدف إلى تأطير سلوكات مستعملي الطريق بغية التقليص من عدد الوفيات والإصابات الخطيرة الناجمة عن حوادث السير الجسمانية.

وسلمت وزارة النقل واللوجستيك والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية هذه المعدات وآليات متطورة للمراقبة الطرقية للفرق التابعة للدرك الملكي، والفرق المتنقلة للسلامة الطرقية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، وذلك بهدف تعزيز المراقبة الطرقية لمخالفات قانون السير خارج وداخل المجال الحضري.

وخلال أشغال الدورة السادسة للمجلس الإداري للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، ذكر الوزير بأن التطور الحالي لعدد الوفيات والإصابات الخطيرة وعلى الرغم من الانخفاضات المسجلة من سنة إلى أخرى مقارنة مع السنة الأساس للاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية، إلا أن هذه الانخفاضات تبقى دون الانتظارات المرجوة والأهداف المسطرة في هذه الاستراتيجية وهو ما يستوجب مزيدا من التعبئة لكل المتدخلين المؤسساتيين والمهنيين ومكونات المجتمع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق