مطالب لوزير الداخلية بالتحقيق في سوء تسيير ملعب محمد الخامس بعد وفاة مشجعة

 


طالبت النائبة البرلمانية نجوى ككوس، وزير الداخلية بإجراء تحقيق شامل في وفاة مشجعة لفريق الرجاء الرياضي في محيط ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

جاء ذلك بعد وقوع حادث التدافع والازدحام الذي شهدته نقاط دخول المشجعين وقبل بدء مباراة الرجاء مع الأهلي المصري، والذي تم إدارته من قبل شركة الدار البيضاء للتظاهرات بتفويض من مجلس مدينة الدار البيضاء والأندية المنظمة.

وأكدت ككوس أن الإدارة والتنظيم المتبعان في هذا الملعب لا يرضي طموحات السكان والمشجعين والزوار، ولاسيما مع التكرار المستمر لمثل هذه الأحداث السلبية في كل مباراة، خاصة في المباريات التي يشهد إقبالاً جماهيرياً كثيفاً.

وأشارت ككوس إلى أن المشاكل في التدبير والتنظيم بدأت مع عملية الأشغال التي شهدها الملعب في السنوات الأخيرة وتفاقمت مع افتتاحه، على الرغم من عدم جاهزيته لاستقبال المباريات، بالإضافة إلى سوء التدبير في عملية بيع وتوزيع التذاكر وعملية الدخول والاستقبال للجماهير. واعتبرت كل هذا يتعارض مع المبدأ الدستوري المتعلق بربط المسؤولية بالمحاسبة، والذي يجب تطبيقه في كل الاختلالات التي يعاني منها هذا الملعب.

وبعد وفاة الشابة نورة وهي في سن صغيرة، وفتح التحقيق الذي قامت به السلطات، دعت ككوس الوزير إلى فتح تحقيق آخر في أحداث التدافع والفوضى التي شهدها الملعب في مباريات سابقة والتحقيق أيضا في كل ما يروج حول سوء تسيير ملعب محمد الخامس ومرافقه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق