الدرك يفتح تحقيقا لمعرفة هوية تلميذات ظهرن في "فيديو" يحملن أسلحة بيضاء


 

أطلس 24

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليلة الأربعاء الخميس، صورا وفيديو يوثق للحظات إشهار تلميذات يتابعن دراستهن بالثانوية التأهيلية النخيل بجماعة بلفاع التابعة لإقليم اشتوكة، لأسلحة بيضاء مع تهديد صريح بالضرب والجرح في حق مجهولين وتوجيه ألفاظ نابية لهم.

التلميذات، اللواتي لا تتجاوز أعمارهن العشرين سنة، عمدن إلى الجلوس في مكان خلاء قبل أن يشهرن أسلحة بيضاء مختلفة ويطلقن العنان للسانهن مهددات بارتكاب جرائم ضرب وعنف في حق مجهولين مع تصوير ذلك في مقطع فيديو.

وحسب مصادر صحفية، فإن الفيديو والصور، التي انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق الوتساب، دفعت بمصالح الدرك الملكي إلى الدخول على الخط بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة لتحديد هوية المتورطات في هذه القضية غير المسبوقة بالإقليم.

وأكدت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك توصلت بهوية البعض منهن ويجري التحقق من مقرات سكناهن لإيقافهن واقتيادهن للاستماع إليهن في محضر رسمي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأعرب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن امتعاضهم واستنكارهم لسلوك التلميذات، مطالبين السلطات الأمنية التدخل وتطبيق القانون في حقهن لتجنب انتشار هذه الظاهرة الخطيرة الدخيلة على مجتمع اشتوكة آيت باها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق