انطلاق برنامج لدعم المبادرة المقاولاتية بخريبكة


أطلس 24  

من المنتظر أن يستفيد 165 تلميذا وتلميذة من دورة تكوينية في مجال دعم المبادرة المقاولاتية، في إطار برنامج “Company program”، أطلقته أمس السبت ثانوية الإمام علي التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية بخريبكة.

ويسعى هذا البرنامج، الذي يشرف على تأطيره عدد من المتخصصين من جمعية “آكت 4 كومينيتي” “Act4community” وأساتذة بالثانوية المذكورة على مدى شهر بمعدل ساعتين في الأسبوع، إلى تمكين المتعلمين من فهم عالم المقاولة، والتحلي بحس المبادرة والعمل ضمن فريق.

كما سيعزز هذا البرنامج قدرات المتعلمين في العمل المقاولاتي وفي مجال التدبير، وذلك بفضل منهجية التعلم بالممارسة، واكتساب جملة من المعارف حول طرق إحداث وتدبير المقاولة الناشئة، وبلورة مشاريعهم الخاصة.ومن المقرر أن تختتم فقرات هذه الدورة التكوينية بتنظيم مسابقة لاختيار أفضل مقاولة ناشئة.

ويندرج هذا البرنامج في إطار تنفيد التوجيهات الملكية السامية التي تهدف إلى إطلاق دينامية جديدة لدعم المبادرة المقاولاتية، قصد تعزيز الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب، والحصول على تكوين يفتح آفاق الاندماج المهني.

كما يأتي تفعيلا لمضامين الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 وخاصة المجال المتعلق بالارتقاء بالعمل التربوي، وتنزيلا لمشاريع القانون الإطار 17/51 ، الرامية للارتقاء بالحياة المدرسية، وإرساء نظام للتوجيه المبكر، وتعبئة كل الفاعلين والشركاء حول المدرسة العمومية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق