امتحانات البكالوريا تجرى في أفضل الظروف بجهة بني ملال خنيفرة


أطلس 24 

ذكرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال خنيفرة أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد تجرى في أفضل الظروف، وفي ظل انخراط وتعبئة قوية لأطر الأسرة التعليمية.

وأوضحت الأكاديمية ، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذه الامتحانات تمر “في أجواء تربوية جيدة، وفي احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية” التي اعتمدتها الأكاديمية، والمديريات الإقليمية التابعة لها، لضمان السلامة الصحية للمترشحات والمترشحين والأطر الإدارية والتربوية المشرفة على الامتحانات، والتي تنظم للسنة الثانية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والمرتبطة بحالة الطوارئ الصحية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

في هذا السياق ، يضيف البلاغ، قامت لجنة جهوية لتتبع سير الامتحانات برئاسة مدير الأكاديمية ولجن إقليمية برئاسة المديرين الإقليميين بزيارات تفقدية لعدد من مراكز الامتحان في اليوم الأول للامتحان الوطني الموحد للوقوف على جودة الإجراء، ومعاينة مدى تفعيل وتطبيق مقتضيات دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا 2021.

واطلعت اللجن على مختلف الإجراءات التنظيمية والتدابير الوقائية المتخذة بمراكز الامتحان لتيسير تدفق المترشحين أثناء الدخول والخروج، وتثبيت ملصقات لتيسير توجه المترشحين لقاعات الامتحان، ووضع الحواجز والتشوير الأرضي، والحرص على التباعد داخل ساحات مراكز الامتحان، وغيرها من تدابير السلامة الصحية.

ونوهت الأكاديمية بالمجهودات المتواصلة التي تبذلها أسرة التربية والتكوين بالجهة، من أجل ضمان تنظيم هذه الدورة في ظروف جيدة، وتوفیر المصداقية وتكافؤ الفرص لكل المترشحین والمترشحات، مشيدة بمواكبة السلطات العمومیة لجميع محطات هذه الامتحانات.

وبلغ عدد المترشحين لاختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2021، بجهة بني ملال- خنيفرة، 34839 مترشحة ومترشحا موزعين على قطبين، حيث يجتاز 19718 مترشحة ومترشحا بالقطب العلمي والتقني والمهني اختبارات الامتحان الوطني الموحد على مدى أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 08 و09 و10 يونيو 2021، على مستوى 137 مركزا للامتحان.

كما سيجتاز 15121 مترشحا ومترشحة بقطب الآداب والتعليم الأصيل الامتحان الوطني الموحد يومي الجمعة والسبت 11 و12 يونيو 2021، على مستوى 129 مركزا للامتحان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق