حسم الوداد البيضاوي 9 صفقات دفعة واحدة

 





حسم الوداد البيضاوي 9 صفقات دفعة واحدة، على عهد مدربه الجديد رولاني موكوينا، وقد أشرف عليها رئيس النادي هشام أيت منا.
ومن ضمن الصفقات عناصر مغربية نشطت في بلاد المهجر، ويتعلق الأمر بكل من ياسين أيوب القادم من اكسلسيور الهولندي، ونسيم الشادلي من فريق لوهافر الفرنسي، إضافة إلى لاعبين من السعودية وهما عبد العالي المحمدي حارس المرمى، والقادم من الباطن، ومحمد الرايحي من جبلين.
الوداد الذي قام بتسريح 12 لاعبا خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ضم محمد مفيد لاعب الجيش الملكي السابق، ثم اللاعب أمين الديراني من اتحاد تواركة ومعاذ اونز من فتح سباتة، ثم جواد خلوق من النادي المكناسي، وشكل التعاقد التاسع اللاعب الموريتاني محسن بودة.
وسيكون الوداد مطالبا بضم المزيد من العناصر لصفوفه تحضيرا للموسم المقبل، والذي سيشهد مشاركة الفريق في الدوري الأفريقي ومونديال الأندية في أمريكا.

افتتاح النسخة الـ 13 للمهرجان الصيفي لفنون الأطلس بأزيلال

 




قائد الفريق أشرف حكيمي ولاعب الوسط إلياس أخوماش يعقدان اجتماعاً عاجلاً مع زميلهما الشاب عبد الصمد الزلزولي

 




عقد قائد الفريق أشرف حكيمي ولاعب الوسط إلياس أخوماش اجتماعاً عاجلاً مع زميلهما الشاب عبد الصمد الزلزولي، لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني، وذلك في أعقاب المباراة الصعبة التي خاضها أسود الأطلس أمام منتخب الأرجنتين.
وكشفت مصادر مطلعة أن الزلزولي قد تأثر بشكل كبير بالضغوط التي تعرض لها خلال المباراة، خاصة بعد المستوى الذي قدمه، مما أثر على معنوياته. لذا، بادَر أشرف حكيمي وأخوماش، بصفتهما قائدين روحيين في الفريق، إلى الاجتماع باللاعب الشاب لتقديم الدعم النفسي له ومساعدته على تجاوز هذه الفترة الصعبة

رسمياً.. هشام آيت منا رئيساً جديداً للمكتب المديري لنادي الوداد الرياضي

 


تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع عقب استقالة المكتب السابق.
أعضاء مكتب آيت منا:
كمال الديساوي، سفيان الزاهيري، عصام العسل، عبد الصادق مرشد، محمد أمين الشباني، سعد الدريب، أمينة عزمي، ادريس حصا، نبيل لحلو، يوسف فتحي، أمين المنجرة، علي الوزاني، محمد النباوي ومحمد الإدريسي.

زخم التنمية يتواصل في خريبكة بمناسبة عيد العرش

 






 

 

/ومع/

 

تم إطلاق وتدشين عدد من المشاريع التنموية الرامية إلى تحسين المؤشرات الصحية وتوسيع نطاق العرض الرياضي بإقليم خريبكة، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

وقد أشرف عامل إقليم خريبكة عبد الحميد الشنوري، مرفوقا برئيسي المجلسين الإقليمي والجماعي، ومنتخبين، ومسؤولين بمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بخريبكة، وشخصيات مدنية وعسكرية، على تدشين مركز الأم والطفل "شامة"، الذي تم تمويله في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بما مجموعه مليوني درهم، وبمساهمة المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالوعاء العقاري.

ويشمل هذا المشروع، الذي تبلغ طاقته الإيوائية 30 سريرا، على الخصوص، قاعات للإيواء، ومرافق صحية، ومكاتب إدارية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح رئيس قسم العمل الاجتماعي بإقليم خريبكة، عبد الصمد دامي، أن هذا المركز، الذي جاء لتعزيز العرض الصحي بالإقليم، يهدف إلى تبسيط بعض الإشكالات التي تعاني منها النساء بالإقليم.

وتابع بأن المركز يروم التكفل بالنساء المعنفات بالإقليم، وتقديم خدمة الإيواء للنساء الحوامل القادمات من القرى، فضلا عن مواكبتهن قبل الولادة وبعدها.

وبجماعة واد زم، أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على إطلاق أشغال بناء وتهيئة عدة ملاعب للقرب، و10 ملاعب للكرة الحديدية بمدينة واد زم.

وتندرج هذه المشاريع في إطار شراكة ثلاثية بين عمالة إقليم خريبكة والمجلس الإقليمي للمدينة ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، ممولة هذه المشاريع بتكلفة إجمالية تناهز 16,3 مليون درهم.

وبالنسبة لملاعب الكرة الحديدية، فقد تم إنجازها على مساحة 15/4 متر مربع لكل ملعب، بغلاف مالي قدره 570 ألف درهم.



نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية

 





جددت اللجنة الأولمبية الدولية الثقة في البطلة المغربية، نوال المتوكل، كنائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لفترة جديدة تستمر لمدة 4 سنوات.


وعبرت نوال المتوكل، عن فخرها واعتزازها بالثقة التي وضعتها فيها اللجنة الأولمبية الدولية، حيث كتبت في منشور على صفحتها الرسمية على إنستغرام، “شكراً لزملائي في اللجنة الأولمبية الدولية على الثقة المتجددة، ولاية جديدة مدتها أربع سنوات كنائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية. شرف كبير وفخر.

عاجل و رسمي..السلطات الفرنسية تعترف رسميا بالسيادة المغربية على الصحراء.

 


أطلس 24 

أبلغت السلطات الفرنسية نظيرتها الجزائرية أنها ستعترف بشكل رسمي بالسيادة المغربية على الصحراء، من خلال دعم مباشر وصريح وغير قابل للتأويل لمخطط الحكم الذاتي المغربي.

وأصدرت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية بيان تعرب من خلاله عن آسفها الكبير واستنكارها الشديد لقرار الحكومة الفرنسية بالاعتراف بمغربية الصحراء وتقديم الدعم الصريح لمخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.

وجاء في البيان: “أخذت الحكومة الجزائرية علما, بأسف كبير واستنكار شديد, بالقرار غير المنتظر وغير الموفق وغير المجدي الذي اتخذته الحكومة الفرنسية بتقديم دعم صريح لا يشوبه أي لبس لمخطط الحكم الذاتي لإقليم الصحراء الغربية في إطار السيادة المغربية المزعومة, وقد تم إبلاغ السلطات الجزائرية بفحوى هذا القرار من قبل نظيرتها الفرنسية في الأيام الأخيرة”.

متابعة موظفي شرطة بتهمة السرقة وتلقي الرشوة

 


قامت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بمدينة مراكش أمس الأربعاء بفتح  بحثا قضائيا لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لموظفي  شرطة يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة والارتشاء.

وأفادت المعطيات الأولية للبحث، حسب مصادر موثوق بها،  أن موظفي الشرطة، وهما مفتش شرطة ومفتش شرطة ممتاز يعملان بدائرة أمنية يشتبه في استيلائهما على مبلغ مالي كان بحوزة أحد الأشخاص الذي جرى توقيفه والاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث التمهيدي في قضية زجرية.

وقد تم الاحتفاظ بموظفي الشرطة المذكورين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية بينما ستنتظر المديرية العامة للأمن الوطني انتهاء مجريات البحث القضائي ليتسنى لها تقرير الإجراءات الإدارية والتأديبية اللازمة.


سرقة مركز تدريب منتخب الأرجنتين في فرنسا (أولمبياد باريس 2024)

 


كشف مدرب منتخب الأرجنتين الأولمبي لكرة القدم خافيير ماسكيرانو أن مركز تدريب منتخبه في فرنسا تعرض للسرقة قبل الخسارة الفوضوية أمام المغرب في أولمبياد "باريس 2024" أمس الأربعاء.

وقال ماسكيرانو بعد خسارة الأرجنتين المفاجئة أمام المغرب (1-2): "لقد ذهبوا إلى التدريبات وسرقونا في دورة الألعاب الأولمبية. لم نرغب في قول أي شيء بعد التدريب، لا أعتقد أن ذلك يساعد في أي شيء. لكن من الواضح أنه أمر غير مقبول بعض الشيء أن تحدث مثل هذه الأمور".

وأكد المدرب الأرجنتيني أن ساعة لاعب الوسط تياغو ألمادا كانت من بين الأشياء المسروقة.

هذا، وقال مكتب المدعي العام في مدينة سانت إتيان الفرنسية اليوم الخميس، إن الوفد الأرجنتيني قدم شكوى للشرطة في ليون.