ورشة حول معايير تصنيف الوحدات الفندقية ببني ملال


أطلس 24: و م ع 

نظم المركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال-خنيفرة اليوم الخميس، ورشة عمل حول معايير تصنيف الوحدات الفندقية ، وذلك في إطار تنفيذ برنامج “ازدهار” لدعم المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة.

وقد استهدفت هذه الورشة، التي ترأسها مدير قطب دار المستثمر بالمركز الجهوي للاستثمار عادل عزمي، عددا من المقاولين وحاملي المشاريع والمستثمرين في قطاع السياحة بالجهة، ونشطها الخبير والمندوب الإقليمي للسياحة ببني ملال عبد الفتاح باودن.

وتستهدف هذه الورشة، التي تندرج في إطار الأنشطة التي أطلقها المركز مختلف الجوانب المتعلقة بدورة حياة المقاولة ، بهدف تحفيز روح ريادة الأعمال لدى المقاولين المحتملين والطلبة، وكذا تلاميذ الجهة ، في مسعى إلى غرس ثقافة المقاولة منذ الصغر.

وأوضح عزمي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الورشة تندرج في إطار سلسلة من الأنشطة التي ينظمها المركز مع العديد من شركائه في إطار برنامج “ازدهار” ، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الورشة التكوينية يتمثل في تكوين رواد الأعمال والمقاولين فيما يتعلق بإجراءات ومساطر إحداث المؤسسات الفندقية وكذلك معايير تصنيف الوحدات الفندقية.

وقال عزمي في هذا الصدد “نسعى إلى تكوين المقاولين ورواد الأعمال في مجال المعايير المتعلقة بإنشاء شركاتهم السياحية”، مشيرا إلى أن هذه الورشة تأتي بعد ورشة عمل أخرى عقدت مؤخرا حول موضوع وحدات الصناعات الغذائية، التي أطرها خبراء المكتب الوطني للسلامة الصحية.

من جانبه، توقف باودين في عرضه عند مؤسسات الإيواء السياحي المختلفة، التي تمثل كل مؤسسة ذات طابع تجاري ، وتستقبل زبائن عابرين أو يرغبون في الإيواء وتوفر لهم ، كليا أو جزئيا ، خدمات الإقامة والمطعمة والمشروبات والأنشطة الترفيهية.

وفي هذا السياق ذكر بأن المؤسسة السياحية قد تكون، حسب موقعها، مكملة بواحد أو أكثر من المرافق التي تقدم خدمات العلاج أو الراحة أو الرعاية أو الرياضة.

وأبرز السيد باودن أنواعا مختلفة من المنشآت السياحية المصنفة كالفنادق والإقامات السياحية وقرى العطلات ودور الضيافة والنزل وغيرها قبل أن يقدم خطاطة عامة تهم مسلسل تصنيف المؤسسات السياحية وكذا إجراءات منح الموافقة على وكالات السفر، والنقل السياحي ، والإطار المنظم لمهنة المرشد السياحي وشروط الممارسة ومعايير الأهلية.

يذكر أن المجلس الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال- خنيفرة أعطى انطلاقة برنامج “ازدهار” في 8 أبريل الماضي والذي يهدف إلى تعبئة جميع الفاعلين في مجال مواكبة المقاولات وحاملي المشاريع على مستوى الجهة، من أجل تقديم عرض مواكبة مندمج لفائدة المقاولين

وللاستفادة من هذا البرنامج ، يجب على المرشحين التسجيل على منصة رقمية مخصصة ، والتي ستمكن من تنظيم مسار المواكبة وفقا لمجال خبرة كل متدخل (izdihar.coeurdumaroc.ma).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق