محطة اولاد زيان بالدار البيضاء تفتح أبوابها من جديد


أطلس 24

أفادت مصادر نقابية في قطاع نقل المسافرين، أنه يرتقب أن تعود محطة أولاد زيان بالدار البيضاء إلى فتح أبوابها من جديد أمام المهنيين والمسافرين خلال الأسبوع المقبل، بعد عام من الإغلاق في إطار التدابير الوقائية الاستثنائية لمواجهة جائحة كورونا.

وأكد عابدين زيدان، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للنقل الطرقي للمسافرين، في تصريح صحافي أن "عامل عمالة الفداء أبدى موافقته في إعادة فتح المحطة الطرقية لأولاد زيان في غضون الأسبوع المقبل".

وأوضح القيادي النقابي في قطاع نقل المسافرين، أن "الجواب الإيجابي لعامل عمالة الفداء، جاء إثر لقائه استعجالي أمس مع مهنيي نقل المسافرين".

وأضاف المتحدث ذاته، أن "المهنيين نقلوا مطالبهم من جديد لعامل عمالة الفداء بإعادة فتح محطة أولاد زيان، خصوصا مع تحسن الوضعية الوبائية في بلادنا وتخفيف الإجراءات الاحترازية وعودة بعض القطاعات للاشتغال، باستثناء المحطة الطرقية التي بقيت أبوابها موصدة".

وأبرز عابدين زيدان، أنهم كمهنيين في قطاع نقل المسافرين، "اعتبروا الأمر حيفا في حقهم، لأن هناك أنماطا نقلية أخرى تشتغل بأريحية، في حين أن قطاع نقل المسافرين الطرقي وإن كان باشر العمل هو الآخر، إلا أن استمرار إغلاق المحطة الطرقية يعرقل جميع أنشطته".

وشدد الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للنقل الطرقي للمسافرين، على أن "المحطة الطرقية لأولاد زيان تعد أكبر محطة طرقية في المملكة وتعتبر شريان النقل على الصعيد الوطني".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق