تكريم بسوق السبت لقضاة انتقلوا للعمل بمحاكم أخرى


 حميد رزقي 

 

نظمت المحكمة الابتدائية بسوق السبت أولاد النمة، مساء أمس الثلاثاء، حفل تكريم لفائدة عدد من القضاة ونواب الملك المنتقلين للعمل بمحاكم أخرى، إلى جانب عدل، وموظفين وافتهم المنية.

الحفل ترأسته كل من رئيسة المحكمة الابتدائية بسبت أولاد النمة عائشة العازم، ووكيل الملك لدى المحكمة ذاتها بوشعيب الوردي، وحضره عدد من القضاة وموظفي وموظفات المحكمة، وممثلون عن هيئة المحامين، وعدول ونساخ ومفوضون قضائيون.

وشمل التكريم نائب وكيل الملك الكبير اسماعيلي الذي انتقل إلى مدينة الفقيه بن صالح، ونائبة وكيلة الملك سناء مريغينة التي انتقلت إلى مدينة أكادير، والقاضيين رشيد حديدو ومحمد عريف اللذين انتقلا على التوالي إلى مدينة خريبكة وبرشيد. كما تم تكريم المرحوم العدل محمد فريح، والمرحومين حسن علوي ومولاي عبد العزيز سياد موظفين بالمحكمة ذاتها.

وبالمناسبة، اعتبرت رئيسة المحكمة عائشة العازم حفل التكريم فرصة للتعبير عن العرفان والتقدير للخدمات التي أسداها المنتقلون والمتوفون للعدالة، مشيرة إلى أن القضاة المكرمين أدوا مهامهم القضائية بكل نجاعة وتجرد وموضوعية ومسؤولية ووطنية.

وأضافت الرئيسة أنها لا تبغي من هذا التكريم فقط توطيد العلاقة بين جميع مكونات الجسم القضائي وأسرة العدالة بالمحكمة الابتدائية بسوق السبت أولاد النمة، إنما أيضا استمرار أواصر التعاون بين القضاة والنواب المنتقلين لدعم وخدمة العدالة والصالح العام، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس.

وأشادت الرئيسة بخصال كافة القضاة ونواب الملك وبالعلاقة الطيبة التي كانت تجمعهم مع الرئاسة والنيابة العامة وباقي المرتفقين، مشيرة إلى أنها لم يسبق لها أن تسلمت شكاية أو تظلما بشأن أي منهم، مؤكدة أن البعض منهم كان على رأس بعض الشعب المهمة ومع ذلك لم يسجل أثناء مزاولته لمهامه أي تأخر في الملفات أو القضايا.

من جانبه، أشاد بوشعيب الوردي وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسوق السبت بالعطاء الذي قدمه المحتفى بهم وبحسن سيرتهم، مشيرا إلى أنه ظل بالقرب منهم طيلة المدة التي قضاها بالمحكمة ويعرف اجتهادهم وعطاءهم وتفانيهم في العمل، وأن انتقالهم للعمل في مدن أخرى خسارة لأسرة العدالة بالمحكمة الابتدائية بسوق السبت نظرا للعلاقة الطيبة التي ظلت تجمع كافة مكونات هذه الأسرة.

وخلال هذا الحفل، تم تقديم هدايا رمزية إلى القضاة ونواب الملك المنتقلين، وإلى أفراد أسر الموظفين المتوفيين، قبل أن ينتهي بكلمة مختصرة لرئيسة المحكمة دعت من خلالها القضاة والنواب المحتفى بهم إلى مواصلة المشوار بكل جدية ونزاهة تحقيقا للعدالة وخدمة للمواطن والصالح العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق