المجلس الإقليمي لبني ملال يصادق على مجموعة من المشاريع التنموية برسم الدورة العادية لشهر يونيو 2024

 







ترأس محمد اهنين رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال رفقة الكاتب العام للولاية  أشغال الدورة العادية لشهر يونيو ، صباح اليوم الاثنين 10 ينونيو 2024 بمقر المجلس الإقليمي .


وخصص المجلس الإقليمي جدول أعمال الدورة لمدارسة ومناقشة والتصويت على مجموعة من المشاريع التنموية ، والشراكات مع الشركاء .

وعرض في بداية الجلسة شريط مرئي لمجمل المشاريع المهيكلة بإقليم بني ملال ، كما قدم  مدير المصالح بالمجلس الإقليمي عرضا مفصلا حول المشاريع التنموية التي أنجزها المجلس الإقليمي لبني ملال أو التي في طور الإنجاز بالإقليم والتي تهم مشاريع الماء الصالح للشرب والطرق والرياضة والكهربة القروية والدراسات .


وخصصت النقطة الثانية للدراسة واتخاذ ما يلزم بشان إحداث شركة التنمية المحلية للمجازر بني ملال .

وخصصت النقطة الثالثة للدراسة واتخاذ ما يلزم بشان النظام الأساسي لشركة التنمية المحلية للمجازر بني ملال .

وخصصت النقطة الرابعة للدراسة واتخاذ ما يلزم بشان المساهمة في رأسمال  شركة التنمية المحلية للمجازر بني ملال .


الدراسة واتخاذ ما يلزم لتعيين ممثل مجلس إقليم بني ملال في مجلس إدارة شركة التنمية المحلية للمجازر بني ملال ، حيث وافق المجلس بالإجماع على تعيين عمر الريحاني ممثلا للمجلس في مجلس إدارة شركة التنمية المحلية للمجازر بني ملال .


وصادق  المجلس الإقليمي على النقطة السادسة لدراسة ومناقشة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم بني ملال والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم حول واجب انخراط المجلس الإقليمي .


وخصصت النقطة السابعة لدراسة ومناقشة مشروع اتفاقية شراكة من أجل تقديم دعم مالي لفائدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم بني ملال ، وصادق المجلس على المبالغ المقترحة من لجنة  الميزانية والشؤون المالية والبرمجة  .


ووافق المجلس بالإجماع  في النقطة الثامنة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبني ملال وجمعية المبادرة لإدماج الطفل التوحدي ببني ملال .

كما صادق المجلس بالإجماع على النقطة التاسعة المخصصة  لبرمجة الاعتمادات الملغاة بميزانية مجلس إقليم بني ملال .


وخصص المجلس الإقليمي النقطة العاشرة للدراسة واتخاذ القرار المناسب بشأن مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبني ملال ، ومجلس جماعة بني ملال وشكرة التنمية الجهوية "شركة التنمية الصناعية لجهة بني ملال خنيفرة " من أجل تهيئة الشطر الأول من المنتزه الايكولوجي بمدينة بني ملال ، وإقليم بني ملال .

وصادق المجلس بالإجماع في النقطة الحادية عشر على طلبات الانضمام إلى لجنة الشؤون الرياضية والثقافية والتعليم والتكوين بالمجلس الإقليمي 

، وخصص المجلس النقطة الثانية عشر لانتخاب منتدب المجلس الإقليمي لدى مجموعة الجماعات الترابية "بني ملال" لتدبير مرفق حفظ الصحة حيث صوت المجلس بالاجماع على انتداب وليد اعلام ممثلا للمجلس  .

وخصص المجلس الإقليمي النقطة الثالثة عشر لانتخاب نائب رئيس لجنة الشؤون الرياضية والثقافية والتعليم والتكوين بالمجلس الإقليمي لبني ملال  حيث صوت المجلس بالاجماع على انتخاب  حميد بوعلي نائبا لرئيس لجنة الشؤون الرياضية والثقافية والتعليم والتكوين بالمجلس الإقليمي .

وفي ختام الدورة رفع الحاضرون برقية ولاء وإخلاص .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق