تأهل نادي رباعي النغم (مديرية خريبكة) لتمثيل جهة بني ملال خنيفرة بالمهرجان الوطني لموسيقى الشباب 2024


تأهل نادي رباعي النغم ( مديرية خريبكة) لتمثيل جهة بني ملال خنيفرة بالمهرجان الوطني لموسيقى الشباب 2024، السبت 8 يونيو الجاري، خلال الاقصائيات الجهوية التي نظمتها المديرية الجهوية لقطاع الشباب، بدار الشباب المغرب العربي ببني ملال.

وتأتي هذه الاقصائيات، التي ترأسها المدير الجهوي لقطاع الشباب لجهة بني ملال ختيفرة نور الدين البركاوي، والمنظمة من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة، في اطار تعزيز المشهد الفني على المستوى الاقليمي والجهوي، وتحرير الطاقات الإبداعية لدى الشباب.في المجال الموسيقي، ومواكبة مؤهلاتها الفنية، وكذا الانفتاح على تيارات فنية معاصرة تمتح من مقومات الإبداع والفن الأصيل.

وشارك في هذه الاقصائيات، أربعة أندية موسيقية تمثل الأقاليم الخمس المكونة للجهة، في مختلف الأنماط الموسيقية وهي كالتالي: نادي رباعي النغم (مديرية خريبكة)،. نادي أم الربيع (مديرية الفقيه بن صالح)، نادي ميسلوين (مديرية بني ملال)، والفنان محمد الحنصالي (مديرية أزيلال)، 

وفي كلمة بالمناسبة، أشار المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة بني ملال خنيفرة نور الدين البركاوي، الى ان هذه الاقصائيات مناسبة لتعزيز مشهد الغناء والموسيقى الشبابية بمختلف أنماطها  الفنية المعاصرة.

وأضاف البركاوي، أن هذه التظاهرة الفنية محطة مهمة للشباب الموهوب لإبراز أعمالهم الفنية المنفتحة على الأنواع الموسيقية.

ويذكر، الى أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل دأبت على الاستمرار في تكريس هذا التقليد السنوي من أجل تحقيق تواصل موسيقي مستمر بين شباب مختلف جهات المملكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق