طواف المغرب للدرجات يرسم خريطة المغرب من الجنوب الى الشمال

 





يعتبر طواف المغرب للدراجات تجسيداً للنموذج التنموي المغربي، حيث يسلط الضوء على المعالم الحضرية والتنوع الجغرافي للمملكة. أحرز الدراج الفرنسي أكسيل ناربوني زوكاريلي من فريق "نيس متروبول كوت دازور" لقب الدورة الـ 33، التي تعتبر ثراء حضارياً للمملكة. ختمت فعاليات الطواف يوم الأحد الماضي بإجراء المرحلة العاشرة والأخيرة، التي ربطت بين مدينتي الرباط والدار البيضاء على مسافة 124 كيلومتراً.


تألق الدراج المغربي أنور رحمو وفاز بالمرحلة التاسعة ما قبل الأخيرة، بينما احتل زميله صلاح الدين المراوني المركز الرابع في الترتيب العام الفردي. وفيما يتعلق بـ"القمصان"، فقد فاز الدراج المغربي أسامة خافي بـ"القميص المنقط"، فيما حصل الفرنسي بول هينكان على "القميص الأخضر"، والفرنسي ريان بولهوات على "القميص البنفسج". كما توج فريق "نيس متروبول كوت دازور" كأفضل فريق أمام الفريق الوطني المغربي.


تجدر الإشارة إلى أن الدورة 33 لطواف المغرب لسباق الدراجات، التي استمرت من 31 مايو إلى 9 يونيو، شهدت مشاركة 18 منتخباً وفريقاً من إفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين. وقد أبرزت هذه الفعالية قيم التسامح في المملكة المغربية، إلى جانب حجم البناء والتشييد في مختلف الجهات، بالإضافة إلى جودة الطرقات التي تربط مدن المملكة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق