أخنوش: الاستثمارات تحقق رقما قياسيا و قطاع التشغيل أولوية الحكومة

 






أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الإثنين، خلال جلسة مجلس النواب، على أن اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال نجحت في إطلاق 70% من المبادرات والمشاريع خلال عام 2023، حيث تم تنفيذ 44% منها بالفعل. وقد أكد أهمية الجهود التي تبذلها الحكومة لتعزيز الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال في البلاد.

وأوضح أخنوش خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية حول السياسة العامة أن الحفاظ على هذه الدينامية يتطلب دعم بيئة الاستثمار وتوفير فضاءات مشجعة للمقاولين على جميع المستويات، مع التركيز على حل الصعوبات الموجودة في هذا الصدد.

وأضاف أن الحكومة عازمة على تعزيز وريادة الأعمال كمدخل رئيسي لتسريع النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة وذات جودة.

وأوضح أن الحكومة قد أنهت وضع خارطة الطريق الاستراتيجية 2023-2026 لتطوير بيئة الأعمال، مع التركيز على ثلاثة محاور رئيسية و46 مبادرة استراتيجية، بالإضافة إلى دعامة أفقية.

وأشار إلى أن الحكومة تواصل تعبئة عمل اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال، بهدف مواكبة تطوير هذا المجال بتنسيق مع مختلف الشركاء في القطاعين العام والخاص.

وفي هذا السياق، أكد أن اللجنة قد أطلقت 70% من المبادرات والمشاريع خلال عام 2023، وتم تنفيذ 44% منها، مع برمجة المبادرات المتبقية للسنوات المقبلة.

وختم بتأكيد أن هذا التحول الشمولي سيساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز مكانة المغرب على الصعيدين الإقليمي والدولي، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص العمل في البلاد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق